الأخبــار
وزير الخارجية الموريتاني يلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة
الأحد, 26 سبتمبر 2021 00:30

التقى السيد  اسماعيل الشيخ احمد  وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، يوم السبت بنيويورك، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، صاحب المعالي انتونيو غوتيريس الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وخلال اللقاء ثمن معالي الأمين العام الدور الريادي الذي يضطلع به فخامة رئيس الجمهورية السيد

التفاصيل
 
وضعية كوفيد 19 اليوم فى موريتانيا
الأحد, 26 سبتمبر 2021 00:27

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، تسجيل 70حالة شفاء و 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، موزعة على النحو التالي :

التفاصيل
 
الناطق الرسمي باسم الحكومة يهنيء طفلين فائزين بجائزتين فى الشطرنج
الأحد, 26 سبتمبر 2021 00:15

هنأ وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، الطفلين الموريتانيين عبد الرحيم ولد الطالب، ومحمد ولد همام، على فوزهما في بطولتين إفريقيتين للشطرنج.

وأعلن ولد داهي في تدوينة نشرها على حسابه على "فيسبوك" عن استقبال رسمي للطفلين البطلين "عالي المستوى من القطاع غدا  الأحد بمطار نواكشوط الساعة السابعة مساء".

التفاصيل
 
اللجنة الوطنيية لحقوق الإنسان تبعث فريقا استقصائيا الى مدينة اركيز
الأحد, 26 سبتمبر 2021 00:00

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم السبت، إنها أرسلت بعثة من اللجنة لزيارة الموقوفين في أحداث اركيز والاطلاع على أوضاعهم في السجن.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أنها توفد هذه البعثة لحرصها على ضمان “احترام حقوق المحتجزين الذين تنطبق عليهم قرينة البراءة الأصلية”، وفق تعبيرها.

وشددت اللجنة على رفضها “لجميع أعمال العنف والاعتداء على الممتلكات العمومية والخاصة مهما كانت مبرراتها لأنها منافية لقيم الديمقراطية، وانتهاك لحقوق الانسان”، وفق تعبيرها.

وأكدت اللجنة أنها تحرص على “أن يكون استعمال السلطات الأمنية للقوة إلا في حالات الضرورة القصوى مع احترام مبادئ الضرورة والتناسب عند اللجوء إلى ذلك لاستعادة النظام والأمن العام وبما يتوافق مع المعايير الدولية”.

وكانت مدينة اركيز جنوبي البلاد قد شهدت الأربعاء الماضي، احتجاجات على خلفية انقطاعات الكهرباء، وتردي الخدمات الأساسية في المدينة.

ولكن الاحتجاجات تحولت إلى أحداث شغب طالت مؤسسات عمومية كشركة الكهرباء ومركز الوثائق المؤمنة، كما سقط جرحى في الأحداث

 
الشركة الوطنية للماء تنبه الى انقطاع مرتقب للماء عن بعض احياء العاصمة
السبت, 25 سبتمبر 2021 23:49


قالت الشركة الوطنية للماء SNDE إن أحياء وسط مدينة نواكشوط ستشهد اضطرابات في التزويد بالماء، ابتداء من الساعة السابعة مساء السبت وحتى الخامسة فجر  الأحد.

 

وأوضحت الشركة أن السبب يعود إلى برمجة تبديل عداد أ1(A1) وسط المدينة يوم ال25 سبتمبر 2021

 
مديرة "لادي" اعتمدنا مقاربة جديدة للقضاء على الاحياء العشوائية
الأحد, 19 سبتمبر 2021 11:45

اوردت الوكالة الموريتانية للانباء ان المديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية السيدة ميمونه بنت أحمد سالم أكدت  أن الوكالة اعتمدت منذ سنة تقريبا مقاربة تستهدف الوصول إلى تسوية نهائية للمشاكل التي يطرحها تناثر الأحياء العشوائية أو ما يعرف عندنا "بالكزرات" أو"الكبات" على أطراف العاصمة وداخلها.

وأضافت أن الوكالة تعمل جاهدة على حل كل المشاكل المتعلقة بهذا النوع من الممارسات الضارة والتي لاتمت بصلة للوعي المدني، نظرا لما يترتب عليها من مشاكل ومظالم واختلالات بنيوية تؤثر سلبا على الحياة العامة لشرائح هامة من المواطنين وتعيق تقدم برامج التنمية الحضرية الهادفة في مجملها إلى إسعاد كافة المواطنين.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان