دولي
مقتل اكثر من مائة شخص فى بوركينافاسو

 أعلن في بوركينافاسو عن مقتل 100 مدني على الأقل، في هجوم نفذه مسلحون على قرية "سولهان" بولاية "الساحل" شمالي البلاد.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الهجوم يعد الأكثر دموية في البلاد منذ 2015، تاريخ بدء استهداف بوركينافاسو من طرف الجماعات المسلحة.

التفاصيل
 
جمهورية مالى : نائب الرئيس الانتقالي يطيح بالحكومة الاتقالية

أصدر نائب الرئيس الانتقالي المالي العقيد آسيمي كويتا بيانا صباح اليوم انتقد فيه بشدة الرئيس الانتقالي والوزير الأول المعتقلين منذ مساء أمس في قاعدة كاتي.

 

العقيد كويتا قاد الانقلاب العسكري في أغسطس الماضي قبل أن يتولى منصب نائب الرئيس بعد الاتفاق على مرحلة انتقالية مدنية بوساطة إقليمية. كويتا قال إن "الوزير الأول أظهر عجزه عن أن يكون محاورا ذا مصداقية قادرا على نيل ثقة الشركاء الاجتماعيين"، على حد تعبيره.

التفاصيل
 
جمهورؤة مالى: الوزير الاول يكلف بتشكيل حكومة جديدة

 قدم الوزير الأول المالي مختار وان استقالته وحكومته للرئيس الانتقالي باه نداو، وقد كلفه بتشكيل حكومة جديدة "أوسع انفتاحا" وذلك على بعد أقل من عام على إجراء الانتخابات الرئاسية.

ويعقب تكليف مختار وان بتشكيل حكومة جديدة، إجراء الرئيس الأسبوع الماضي مشاورات موسعة مع الفاعلين السياسيين، والقوى الحية في المجتمع، ورجال الدين.

التفاصيل
 
القسام يقصف إسرائيل بصوارخ بعيدة المدى

 كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت لأول مرة مناطق جنوبي إسرائيل بصواريخ يصل مداها إلى 250 كيلومترا، واستهدفت حشودا عسكرية إسرائيلية على حدود غزة بطائرات مسيرة مفخخة، وبينما واصلت إسرائيل قصفها المكثف للقطاع، ولوحت بعملية برية ضده، أقر رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بأن من المستحيل صد كل الصواريخ الفلسطينية.

التفاصيل
 
بايدن يتهم بوتن وروسيا تستدعى سفيرها للتشاور

في أول أزمة دبلوماسية منذ توليه الحكم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعتقد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "قاتل"، محذرا من أنه "سيدفع ثمن" أعماله . ولم تتأخر موسكو في إعلان استدعاء سفيرها في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف "للتشاور

التفاصيل
 
نيجيريا تحرير رهائن مختطفيين

أعلن حاكم ولاية النيجر، وسط غرب نيجيريا، أن 42 شخصا بينهم 27 طفلا كانوا قد خطفوا من مدرسة قبل عشرة أيام في وسط غرب نيجيريا، أطلق سراحهم، غداة عملية خطف أخرى طالت 317 فتاة في شمال البلاد.

وأعلن أبو بكر ساني بيلو، اليوم السبت، في تغريدة على تويتر أن «التلاميذ والأساتذة وأقاربهم في (معهد العلوم) في كاغارا استعادوا حريتهم واستقبلتهم الحكومة المحلية».

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان