رئيس الجمهورية: اعلان أكرا يجسد التزامنا القوي بالاندماج القاري
الثلاثاء, 23 يوليو 2024 15:22

قال الرئيس محمد ولد الغزواني (الرئيس الدوي للاتحاد الإفريقي) إن إعلان أكرا الصادر في ختام الاجتماع السادس للتنسيق نصف السنوي ما بين الاتحاد الإفريقي

 والجماعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية "يجسد الالتزام الراسخ بالاندماج القاري".

وأكد الغزواني في كلمة خلال اختتام الاجتماع على ضرورة "توطيد التكامل بين المجموعات الاقتصادية الإقليمية وتعزيز التنسيق بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية".

وأشار إلى أهمية أن "تضطلع مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة لإفريقيا بأدوارها كاملة في هذه الديناميكية القارية، التي يجب أن تأخذ بالضرورة المصلحة الجماعية لبلداننا".

 

وأكد أن هذه المؤسسات يجب عليها أن "تضمن المتابعة المنتظمة لتنفيذ برامجنا التكاملية، لا سيما من خلال مؤشر التكامل الإقليمي التجميعي".

 

وأضاف: "هذا الإعلان يعكس عزمنا الراسخ على مواصلة التحدث بصوت واحد، صوت إفريقيا، وهذا يعزز ويوطد موقفنا في مختلف الاجتماعات الدولية".

 

وتابع: "نحن ملتزمون بحزم بمواصلة دعوتنا القوية لضم شركاء إفريقيا السياسيين والتقنيين والماليين تعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ الخطة العشرية الثانية لأجندة 2063، التي اعتمدناها في قمتنا السابقة، والتي سيضمن تنفيذها نجاح برنامج التكامل القاري، وسوف نواصل التركيز بشكل خاص على برامج التعليم وتطوير البنية التحتية والرقمنة ومنطقة التبادلالمصدر وكالة الاخبار المستقلة 

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان