الاتحاد الأوربي يقدم دعما نقديا هاما لموريتانيا ضمن مجموعة دول الساحل
الأربعاء, 12 مايو 2021 09:33

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، تقديم 10 ملايين يورو لموريتانيا ضمن ميزانية بقيمة 210 ملايين يورو مخصصة لمنطقة الساحل ووسط أفريقيا.

وقال الاتحاد الأوروبي إن هذه الاموال ستخصص لمشاريع إنسانية في بوركينا فاسو، والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، إضافة إلى مالي وموريتانيا والنيجر، ونيجيريا.

وقال المفوض الأوروبي لشؤون إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، إن الاتحاد الأوروبي يظل ملتزما بالمساعدة بغية تخفيف من معاناة المحتاجين في المنطقة.

وأضاف أن “تفاقم حالة عدم الاستقرار والنزاع المسلح، إلى جانب استشراء كورونا، هي أمور لها عواقب وخيمة على منطقة الساحل وبلدان وسط أفريقياّ”، وفق تعبيره.

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإن هذه المساعدات الإنسانية تهدف إلى “انقاذ الأشخاص المتضررين من النزاع والدول التي تستضيف النازحين والمهاجرين الفارين من النزعات، وضمان حماية الفئات الهشة، ومكافحة سوء التغذية الذي يطال الأطفال دون سن الخامسة”.

كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى “تحسين الاستجابة الفورية من حيث الخدمات الأساسية للفئات السكانية الأكثر حاجة، لا سيما فيما يتعلق بالرعاية الصحية للجميع وتعليم الأطفال ضحايا الأزمات الإنسانية “.

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان