للجنة المستقلة للانتخابات تؤكد موعدالانتخابات وتعلن بداية لجدولها الزمني
السبت, 06 أبريل 2013 10:02

 

نواكشزط - ووا- أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات تمسكها بقرارها السابق تحديد الفترة من بين منتصف شهر سبتمبر ومنتصف اكتوبر القادمين، موعدا لتنظيم الانتخابات البلدية 

والبرلمانية في موريتانيا.وقالت اللجنة في بيان أصدرته يوم الجمعة إنها بدأت منذ شهر يناير الماضي حملة واسعة للتشاور مع كافة الفاعلين في المسار الانتخابي، وقد مكنتها تلك الحملة من "تشاور مثمر مع ممثلي الطبقة السياسية والمجتمع المدني وممثلي البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية المهتمة بالمسار الانتخابي في موريتانيا".

وأضاف بيان اللجنة المستقلة للانتخابات أنها ستبدأ اليوم مرحلة عمل جديدة تتمثل في إعداد جدول زمني لمختلف مراحل المسار الانتخابي، وتنظيم إحصاء إداري ذي طابع انتخابي، وتحديد تاريخ تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية في الحيز الزمني الذي سبق وأن حددته للجنة سلفا، فضلا عن . إنشاء إطار للتشاور يشمل شركاء المسار الانتخابي.

وخلصت اللجنة المستقلة للانتخابات إلى القول إنها ستدشن جولة جديدة من التشاور مع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني، كما أعربت عن استعدادها للقاء مع كل من ممثلي التشكيلات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في إطار هذا التشاور الذي ستحدد إجراءاته العملية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان