القاعدة تعلن شروطها للافراج عن الدركي الموريتاني المحتجز لديها
الجمعة, 13 يناير 2012 21:14

انواكشوط 13/01/2012-و-وا- اورد ت وكالة انواكشوط للانباء  ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اصدر بيانا أعلن فيه شرطين للإفراج عن الدركي اعل ولد المختار، وهما: الافراج عن اثنين من سجنائه في موريتانيا لم يحدد هويتيهما، وتعهد ذوي الدركي بعدم عودته إلى الخدمة العسكرية وفي شريط فيديو  بثته الوكالة يطهر  الدركي اعل ولد المختار المختطف لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي  يوجه نداء إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل التحرك لإطلاق سراحه.

وقال الدركي الذي ظهر في الشريط فيديو بثه تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، وأرسلت نسخة منه إلى وكالة نواكشوط للأنباء، وهو يرتدي زيه العسكري، ويداه مقيدتان، إنه يناشد الرئيس التدخل لإنقاذ حياته، كما ناشد ذويه وأقاربه تحريك ملفه

. وظهر اعل ولد المختار في شريط فيديو مدته دقيقة واحدة وإحدى عشرة ثانية، ومن خلفه لافتة سوداء كتب عليها إسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، وهذا نص المناشدة كما وردت على لسان ولد المختار في شريط الفيديو: "اعل ولد المختار المولود 1982 في تمبدغة، دركي نسق رابع، أعمل في فرقة عدل بكرو، مخطوف لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، أسير لديها. أناشد الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن يتدخل في قضيتي كما تدخل في قضية النصاري الاسبان الذين استبدلهم بعمر الصحراوي، وأطالب أهلي أولاد الناصر، وأخوالي أهل لمحيميد أن يتدخلوا في قضيتي ويحركوا هذا الملف بصورة عاجلة. وأنصح العسكريين أن يتوبوا إلى الله من السهر على القوانين، فمن باب الأولوية الأحسن أن يسهروا على تطبيق الشريعة".  

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان