المهندسون العاطلون عن العمل يطالبون بالتشغيل
الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:17

نظمت رابطة المهندسين الموريتانيين العاطلين عن العمل صباح اليوم الأربعاء 03-11-2011 وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة الأولى بنواكشوط محتجة على ما أسمته تلاعبا وطالبت الحكومة والرئيس الموريتاني بالعمل على تشغيلهم في أسرع وقت. وكان قد احتشد منذ ساعات الصباح الأولى عدد من المهندسين العاطلين عن العمل أمام مبنى الوزارة الأولى حاملين لا فتات كتب عليها " كفاية بيروقراطية .. كفاية تلاعب" ورددوا شعارات مطالبة بإيقاف التهميش الذي يلقونه واطلبوا الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف بحل مشكلتهم وتشغيلهم.

وقال رئيس اتحاد المهندسين الموريتانيين العاطلين عن العمل حامد ولد محمد يحيى في تصريح أدلى به لـ "الأخبار" إن المسؤولين الموريتانيين دائما ما تكلموا وقالوا إن لا وجود لمهندسين عاطلين عن العمل في موريتانيا ، وأكد على أن كل هؤلاء الشباب عاطلون عن العمل ويريدون التشغيل مما يضحض تلك التصريحات".

وجاء في بيان وزعه المحتجون في المظاهرة إنهم " يطالبون الرئيس الموريتاني ورئيس الحكومة وكافة الفاعلين السياسين والمجتمع المدني من اجل دمجهم في الحياة النشطة عن طريق توفير فرص للعمل تتناسب مع تخصصاتهم و أكدوا أنهم على يقين من أن البلاد بحاجة إلى سواعدهم ككفاءات علمية".

وشدد البيان على إستمرارهم في وقفاتهم السلمية أمام الرئاسة والحكومة مالم يستجاب لمطالبهم و تتحقق على أرض الواقع.

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان