تازر تطلق عملية توزيع نقدية للأسر التعرف
الاثنين, 26 فبراير 2024 16:40

أطلقت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” توزيعات مالية على عموم التراب الوطني يصل سقفها 792.390.500 أوقية جديدة تستفيد منها الأسر المتعففة على عموم التراب الوطني.
ووفق بيان من مندوبية “تآزر”، تمت هذه التوزيعات بأمر من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، لمساعدة الأسر المتعففة قبيل شهر رمضان المبارك.

وتعتمد التقسيمات المالية، التي تستفيد منها 140878 أسرة في 8119 قرية على عموم التراب الوطني، على لوائح السجل الإجتماعي، على أن تصل المساعدات المالية إلى جميع المستفيدين قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لدعم القدرة الشرائية للأسر الأقل دخلا.

وينتظر عشرات الآلاف من معيلي الأسر محدودة الدخل المساعدات التي تقدمها المندوبية العامة عن طريق برنامج “التكافل” لحل مشاكلهم، كما تشمل هذه المساعدات بناء المدارس في المناطق الهشة لدعم التعليم، وتشييد السدود لتحقيق الأمن الغذائي ،وتوفير بيئة أكثر عطاء للمزارعين، ودعم التعاونيات والمبادرات الصغيرة بالتمويل لإحداث تغيير إيجابي في حياة المجموعات، فضلا عن دعم التشغيل والتكوين ومد شبكات المياه والكهرباء لتغيير حياة الناس في التجمعات القروية.

 

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان