دولي
عسكري سابق يترأس المرحلة الانتقالية بجمهورية مالى

أدى وزير الدفاع الأسبق باه نداو اليوم اليمين رئيسا انتقاليا لمالي، كما أدى رئيس المجلس العسكري العقيد عاصيمي غويتا اليمين نائبا له، وذلك بعد أزيد من شهر على الانقلاب الذي أطاح بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا.

 

وحضر أداء اليمين، الذي جرى صباح اليوم بالمركز الدولي للندوات بباماكو، رئيس غينيا بيساو عمارو سيسوكو إمبالو، وكان الرئيس الوحيد الذي حضر.

التفاصيل
 
قوات ايرانيه تعلن عن اتصلها ببارجة أمريكية خلال عبورها لهرمز

كشف الحرس الثوري الإيراني أنه أجرى اتصالات لاسلكية مع حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" أثناء عبورها مضيق هرمز يوم الجمعة الماضي.
وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري، العميد علي رضا تنغسيري، إن قوات الحرس رصدت عبور حاملة الطائرات الأمريكية، والمجموعة القتالية المرافقة لها والمكونة من ثلاث بوارج حربية، وأجرت معها اتصالا وسألتها بعض الأسئلة، مؤكدا أن القوات الأمريكية تجاوبت مع القوات الإيرانية وأجابت عن أسئلتها بالكامل.

التفاصيل
 
العسكريون فى مالى يلتزمون ب 18شهرا للمرحلة الانتقالية

أعلن رئيس المجلس العسكري الحاكم في مالي العقيد عاصيمي غويتا الالتزام بمرحلة انتقالية مدتها 18 شهرا، وذلك من أجل إقامة حكم مدني، بعد أسابيع على الإطاحة بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا.

وقال غويتا في كلمة له، خلال ختام أعمال مشاورات استمرت 3 أيام في العاصمة باماكو، شاركت فيها شخصيات عسكرية، وسياسية، وأخرى من المجتمع المدني، إنه يلتزم "بعدم ادخار أي جهد لتنفيذ مجمل القرارات لصالح الشعب المالي".

التفاصيل
 
فرنسا تطالب بالاسراع بانتقال السلطة إلى للمدنيين فى مالى

دعت فرنسا اليوم المجلس العسكري الحاكم في مالي إلى تنظيم انتقال سريع للسلطة المدنية، بعد انقلاب 18 أغسطس، الذي أطاح بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي لوسائل إعلام فرنسية إن "هذا الانتقال يجب أن يتم بسرعة، لأنه إذا لم يحدث ذلك، فهناك خطر في أن يعود الأمر بالفائدة على الإرهابيين".

التفاصيل
 
الفيفا توجه دعوة لموريتانيا المشاركه فى كأس العرب بقطر

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اليوم الجمعة دعوة رسمية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، من أجل المشاركة في كأس العرب 2021 التي تنظمها قطر بالتعاون مع الاتحاد الدولي.

التفاصيل
 
رؤساء افارقة يقومون بوساطة بين الأطراف المتنافسة فى جمهورية مال

يزور رؤساء خمس دول افريقية مالي اليوم  الخميس في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية في هذا البلد بعد أسابيع من التظاهرات المطالبة باستقالة الرئيس ابراهيم أبو بكر كيتا والتي كانت دامية في بعض الأحيان.

وفي زيارة مشتركة نادرة، سيلتقي رؤساء السنغال وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والنيجر الرئيس المالي وأعضاء من المعارضة من حركة 5 يونيو في العاصمة باماكو بحسب البرنامج الرسمي.

وتأتي الزيارة فيما تشهد مالي أزمة اجتماعية-سياسية منذيونيو. وعشية وصول الرؤساء تواصلت المفاوضات في الكواليس لوضع حد لأكبر حركة احتجاج ضد السلطة في مالي منذ انقلاب عام 2012.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان