دولي
هجوم ارهبابي وسط بغداد

أفاد مراسل "العربية"، الخميس، أن تفجيراً انتحارياً مزدوجاً استهدف سوقاً شعبياً في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، التي غالبا ما تعج بالمارة والتي شهدت قبل ثلاث سنوات تفجيرا انتحاريا أوقع 31 قتيلا.

وأشار إلى مقتل العشرات وإصابة آخرين، في التفجير الذي وصف بالخرق الأمني الخطير، لا سيما أن العاصمة العراقية كانت تشهد منذ أكثر من أسبوع استنفارا أمنيا غير مسبوق منذ مطلع الشهر الجاري

 
الرئيس الأمريكي المنتخب يؤدى اليمين القانونيةويتعهد باتخاذ قرارات مناقضة لسلفة اترامب

أدى جو بايدن الأربعاء اليمين الدستورية كرئيس جديد للولايات المتحدة خلفا لدونالد ترامب، في مراسم أمنية وصحية استثنائية. ودعا الرئيس السادس والأربعون إلى "الوحدة" محذرا من التحديات الناجمة عن أزمات عدة.  وأشاد بيوم "أمل" و"انتصار للديمقراطية".

التفاصيل
 
الكونكرس الامريكى يلغى فيتو الرئيس اترامب

تلقى دونالد ترامب ضربة غير مسبوقة الجمعة من الكونغرس الذي صوت بغالبية كبيرة لصالح إبطال فيتو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته على موازنة الدفاع. إذ بعد أن أقر مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بداية الأسبوع إبطال الفيتو، وافق مجلس الشيوخ ذي الغالبية الجمهورية بأكثر من ثلثي أعضائه على الإبطال.

 

 
النيجر : تأكد اجراء شوط ثاني لانتخاب رئيس الجمهورية

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في النيجر عن النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية الذي أظهرت أن مرشح الحزب الحاكم في النيجر محمد بازوم سيواجه الرئيس السابق ماهان أوصمان في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية في فبراير.

فقد حصل  بازوم الجولة الأولى على نسبة 39.33 بالمائة من الأصوات ، وهو أقل من نسبة 50 بالمائة اللازمة للفوز بالجولة الأولى، فيما حصل أوصمان على 17 بالمائة من الأصوات.

بازوم هو خليفة الرئيس الحالي ممادو إيسوفو الذي لم يترشّح للانتخابات الحالية بسبب القيود الدستورية. وقد مثّل بازوم أحد الوجوه البارزة لفترة حكم إيسوفو حيث تولّى أستاذ الفلسفة وزارتي الخارجية والداخلية.

 

أما ماهامان أوصمان  فهو أول رئيس منتخب في تاريخ النيجر بين أبريل 1993 ويناير 1996 حيث أطيح به في انقلاب عسكري على وقع أزمة اقتصادية واجتماعية طاحنة كانت تعيشها النيجر آنذاك.

 
اول مناورات عسكرية للقوات المسلحة للفصائل الفلسطينية فى غزة

(وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب) أجرت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة الثلاثاء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية هي الأولى من نوعها في القطاع الساحلي تزامنا مع الذكرى السنوية ال12 للحرب الإسرائيلية على غزة في نهاية 2008.

وأبرز الفصائل المشاركة في المناورات كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

التفاصيل
 
فرنسا تعلن مقتل جنديين من قواتها بمالى

أعلنت الرئاسة الفرنسية مقتل ثلاثة جنود فرنسيين اليوم الاثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم في منطقة "هومبوري" في شمال مالي.

وأوضح بيان صادر عن الإيليزيه، تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "عزم فرنسا استكمال محاربة الإرهاب في منطقة الساحل".

وأشاد ماكرون ب"شجاعة الجنود" الفرنسيين الذين قضوا في هذه العملية، التي لم تعلن بعد أي من الجماعات المسلحة الناشطة بالمنطقة مسؤوليتها عنها.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان