دولي
روسيا بحوزتها سلاح لا احد يمتلكه

أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن حلف الناتو كان ولا يزال يحاول خداع روسيا، ويعمل شيئا فشيئا على الاقتراب من حدودها، مشيرا إلى أن الجيش الروسي يمتلك أسلحة مميزة للدفاع عن البلاد.
وقال بوتين خلال لقاء تلفزيوني مع 3 قنوات ناطقة بالعربية بينها RT عشية زيارته إلى السعودية والإمارات

التفاصيل
 
اشتباكات عنيفة إثر التوغل التركي فى سوريا

تفيد التقارير الواردة من شمال سوريا بوقوع اشتباكات عنيفة في محيط بلدة رأس العين بين القوات التركية والمسلحين الأكراد.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في وقت سابق من يوم السبت سيطرة الجيش التركي والجماعات الموالية له على البلدة الحدودية في إطار عملية التوغل التركي في الشمال السوري.

إلا أن قوات سوريا الديمقراطية، المشكلة من أغلبية كردية، نفت الأمر.

كذلك قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إن القوات التركية لا تسيطر إلا على جزء من البلدة.

وتشير الإحصائيات الأولية إلى مقتل حوالي 50 مدنياً على جانبي الحدود ونزوح أكثر من 100 ألف شخص.

ويقول محللون إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من المنطقة مهد الطريق أمام قيام القوات التركية بشن غارات على قوات سوريا الديمقراطية، الحليف الرئيسي للغرب في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

أردوغان: تركيا لن توقف العملية العسكرية في سوريا رغم الانتقاداتهل يزيد التدخل العسكري التركي من تعقيدات المشهد السوري؟

التفاصيل
 
سوريا :حوالي 60 الفا يفرون من مساكنهم أثر الهجوم العسكري التركي

تفيد تقارير بأن قوات تركية سيطرت على عدة قرى في شمال شرق سوريا، وذلك في اليوم الثاني من العملية العسكرية الموسعة التى بدأتها أنقرة الأربعاء.

واستمرت الغارات والقصف المدفعي على مناطق يسيطر عليها مسلحون أكراد، ولاسيما قرب تل أبيض ورأس العين.

ويعتقد أن القوات التركية تنوى محاصرة البلدتين لتجنب اندلاع حرب شوارع.

وأجبر القتال نحو 60 ألف شخص على الفرار من منازلهم، بحسب التقارير. كما قالت "قوات سوريا الديموقراطية" إن 9 مدنيين قتلوا من جراء القصف التركي.

التفاصيل
 
رسائل نصية تعزز مساعي الديمقراطيين في قضية عزل ترمب

كشفت سلسلة رسائل نصية جرى تبادلها بين أطراف رئيسيين في القضية الأوكرانية أن دبلوماسيين أميركيين كباراً ساعدوا في تنسيق جهود البيت الأبيض للضغط على أوكرانيا لحملها على التحقيق بشأن جو بايدن، مما يعزز آلية العزل التي باشرها الديمقراطيون في مجلس النواب بحق الرئيس دونالد ترمب.

وسلم الدبلوماسي كورت فولكر هذه الوثائق إلى اللجان البرلمانية التي تحقق في الشبهات حول ممارسة ترمب ضغوطاً على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحمله على التحقيق بحق نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن الذي ترجح استطلاعات الرأي أن يهزم ترمب في السباق إلى البيت الأبيض العام المقبل.

التفاصيل
 
إصابة 5 أشخاص على الأقل في حريق محطة قطار "الحرمين" في السعودية

حريققالت السلطات السعودية إن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا بسبب اندلاع حريق في محطة قطار الحرمين السريع في مدينة جدة الساحلية.

وعرضت قناة الإخبارية الرسمية مقاطع مصورة تظهر أعمدة من الدخان الأسود لا تزال تتصاعد من سقف المحطة في أعقاب الحريق الذي اندلع في الساعة 12:35 مساء بالتوقيت المحلي.

وقال الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المصابين نقلوا إلى المستشفى، وأضاف أن 16 فريقا طبيا يعملون في موقع الحريق.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة جدة قالت إن حريقا كبيرا شب في محطة قطار الحرمين السريع في منطقة السليمانية.

وأفاد موقع "سبق" الإخباري بأن الحريق تسبب بوقف كافة رحلات القطار، وأن فرق الإنقاذ هرعت لإجلاء مسافرين من داخل الصالات في المحطة.

التفاصيل
 
السنغال: الرئيس يتصالح مع معارضيه

الرئيس السنغالي ماكي صال والمعارض المفرج عنه الخليفة صالأصدر الرئيس السنغالي ماكي صال عفوا رئاسيا عن عدد من معارضيه، أبرزهم العمدة السابق لمدينة داكار الخليفة صال، بعد أزيد من عامين على اعتقاله بتهمة "اختلاس أموال عمومية".

وشمل العفو الرئاسي كذلك كلا من المعارضين مباي توري، ويايا بوديان، وأكد بيان صادر عن الرئاسة السنغالية أن وزير العدل "يكلف بتنفيذ هذا القرار".

وكان الخليفة صال، قد اعتقل في مارس 2017 في قضية "تبديد أموال عمومية من ميزانية بلدية داكار"، وأدين بالسجن 5 سنوات في 30 مارس 2018.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان