دولي
روسيا تدعو لمساعدة دول الإفريقية لمواجهة كورونا

دعا الرئيس الروسي فلادمير بوتين، إلى مساعدة الدول الإفريقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي سجلت حالات إصابة به في 46 دولة بالقارة.

وأضاف بوتين، في حديث له خلال قمة ال20، التي انعقدت أمس افتراضيا، أن "جهود منظمة الصحة 

التفاصيل
 
اترامب يفرض الطوارئ فى ثلاث ولايات أمريكية تفشى فيها كوفيد 19

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حالة طوارئ كبرى في ولايات نيويورك، وتكساس، وفلوريدا، بسبب تفشي وباء كورونا في هذه المناطق.

وقال ترامب في كلمة له إن نيويروك هي مشكلتنا الأّكبر في مجال مكافحة الفيروس".

التفاصيل
 
إردوغان يحذر المعارضة من إعطاء الفرصة للنظام السوري لمهاجمتهم

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الجيش التركي سيهاجم قوات الحكومة السورية في أي مكان، بالوسائل البرية أو الجوية إذا أصيب أي جندي تركي بسوء، في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الرئيس السوري بشار الأسد إلى استعادة السيطرة على محافظة إدلب.

وقد قتل حتى الآن 13 جنديا تركيا، على الأقل، في قصف القوات السورية لمحافظة إدلب خلال الأيام العشرة الماضية.

التفاصيل
 
الرئيس الفرنسي يندد برفض تواجد قواته في دول الساحل

ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشدة بما أسماه  الخطب "الحقيرة" التي تناهض الوجود الفرنسي في منطقة الساحل خدمة "لقوى الأجنبية" لديها "أجندة ارتزاقية".

وقال ماكرون "إن الخطب التي سمعتها في الأسابيع الأخيرة تافهة، وهي تخدم مصالح أخرى، إما مصالح الجماعات الإرهابية أو مصالح القوى الأجنبية الأخرى التي تريد ببساطة إبعاد الأوروبيين لأن لديهم أجندة خاصة بهم". وأضاف الرئيس الفرنسي قائلاً: "الجيش الفرنسي في الساحل من أجل الأمن والاستقرار وليس من أجل أية مصالح أخرى."

التفاصيل
 
جمهورية مالى تقرر اجراء انتخابات تشريعية واستفتاءا على الدستور

اختتم الحوار الوطني الشامل بمالي يوم الأحد بباماكو بعد أسبوع من المحادثات التي جمعت أزيد من 3000 مشارك مع المصادقة على توصيات متعلقة لاسيما بالانتخابات التشريعية و المراجعة الدستورية.

وفي نهاية أشغال الحوار ، وافق المشاركون على إجراء انتخابات تشريعية قبل الثاني من شهر ماي 2020، وتنظيم استفتاء دستوري في نفس العام، وانتهت رسميا عهدة النواب الحاليين منذ 31 ديسمبر 2008، و لكن تم تمديدها مرتين، و تنقضي في 2 من شهر مايو المقبل.

التفاصيل
 
لندن: حادث طعن يخلف قتيلين وجرح آخرين

أكدت الشرطة البريطانية أمس الجمعة مقتل شخصين وجرح آخرين في حادث طعن قرب منطقة جسر لندن بالعاصمة، وأعلنت مقتل المهاجم المشتبه به، وصنفت الحادث على أنه إرهابي، بينما جرح ثلاثة أشخاص على الأقل في حادث طعن آخر بمدينة لاهاي غربي هولندا.


وأعلنت رئيسة جهاز الشرطة في لندن كرسيدا ديك أن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا في هذا الهجوم الذي يعيد إلى الأذهان الاعتداء الإرهابي الذي وقع في المنطقة نفسها قبل عامين، وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 48 آخرين بجروح.

وقال رئيس قسم مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية نيل باسو للصحفيين إن السلطات تعتقد بأن المشتبه به كان يرتدي متفجرات مزيفة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان