الأخبــار
موريتانيا تستفيد من منحة مالية من BM لمجموعة دول افريقبة
السبت, 30 مايو 2020 12:11

وافق مجلس إدارة البنك الدولي على منح 376 مليون دولار لمجموعة من دول غرب إفريقيا من بينها موريتانيا.

التمويل مقدّم من المؤسسة الدولية للتنمية لتعزيز رأس المال البشري في أفريقيا وتحسين العائد في إطار المرحلة الرابعة من مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي في منطقة الساحل. وهي مبادرة إقليمية كبيرة التي أطلقت في عام 2014 لصالح دول النيجر وبوركينافاسو وتشاد وساحل العاج ومالي وموريتانيا.

التفاصيل
 
موريتانيا تشارك في قمة رفيعة المستوى حول تمويل التنمية
الخميس, 28 مايو 2020 20:09

شارك رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس عبر الفيديو في اجتماع رفيع المستوي حول سبل تمويل التنمية في ضوء أزمة كورونا وما بعدها.

وقد شارك في الاجتماع المنظم من طرف كندا وجاميكا، والأمانة العامة للأمم المتحدة نحو خمسين رئيس دولة ورئيس حكومة بالإضافة إلي كبار مسؤولي لي المنظمات الدولية، بغية تدارس سبل التمويل المتاحة لمواجهة جائحة كورونا وانعكاساتها السلبية.

وألقي رئيس الجمهورية بهذه المناسبة كلمة قيمة أبرز فيها التداعيات السلبية لهذا الوباء علي الاقتصاديات الإفريقية التي تتميز بضعف التنوع وطغيان النشاط غير المصنف وانتشار الفقر وارتفاع المديونية بدرجة لا تكاد تتحمل.

التفاصيل
 
موريتانيا تعلن عن تعليق صلاة عيد الفطر المبارك وتطلب
الجمعة, 22 مايو 2020 09:35

قررت وزارة الشؤون الإسلامية تعليق صلاة عيد الفطر المبارك في عموم البلاد، انسجاما مع إجراءات مكافحة تفشي فيروس "كورونا".

 

وأضافت الوزارة أنه "بعد المشاورة مع هيئة العلماء تقرر تعليق صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والأماكن العامة." على حد وصف بيان الوزارة.

التفاصيل
 
الجمعة الوطنية تصادق على مشروع قانون المالية المعدل 2020
الخميس, 21 مايو 2020 09:31

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الأربعاء، برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية، على مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020، المتوازن في إيراداته و نفقاته عند مبلغ سبعين مليارا و خمسة وعشرين مليونا و أربعمائة و أربعة و تسعين ألفا و خمسمائة (70.025.494.500) أوقية جديدة.

وحسب مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020، فإن مجموع الموارد الموجهة لميزانية الدولة المتوقعة ستصل إلى 025ر55 مليار أوقية جديدة مسجلة بذلك انخفاضا قدره 305ر5 مليار أوقية جديدة وهو ما يمثل نسبة 79ر8%، مقارنة بتوقعات قانون المالية الأصلي.

واستعرض مشروع قانون المالية المعدل بالتفصيل مصادر هذا التغير، حيث من المتوقع أن تنخفض الإيرادات الضريبية ب 9 مليار أوقية جديدة و هو ما يعادل انخفاضا قدره 21 % مقارنة مع قانون المالية الأصلي، حيث ستنتقل هذه الإيرادات من 7ر42 مليار أوقية جديدة إلى 7ر33 مليار أوقية جديدة.

التفاصيل
 
وزير الداخلية يلعن مدينة كيفه حيزا مغلقا
الأربعاء, 20 مايو 2020 09:19

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية، الثلاثاء، مدينة كيفة عاصمة ولاية لعصابة "حيزا مغلقا"، إلى إشعار آخر.

وأكد بيان صادر عن وزير الداخلية الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، أن السلطات العمومية "ستعمل على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية لتنفيذ عملية الإغلاق مع مراعاة ما قد يترتب على هذه الوضعية الخاصة" على حد تعبير البيان.

التفاصيل
 
وزير الصحة يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة المرحلة الثانية من تفشي كورونا
الثلاثاء, 19 مايو 2020 09:47

خلال مقابلة مع قناة الموريتانية أجراه عبر الهاتف من حجره الطوعي بمنزله طالب ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺼﺤﺔ، محمد نذيرو ولد حامد، ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻋﺒﺮ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻻﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﺮﺍﺯﻳﺔ ﻭﺍﻻﻣﺘﻨﺎﻉ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺴﻠﻞ ﺃﻭ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﺴﻠﻠﻴﻦ.

ﻭﺣﺪﺩ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ محاور ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺟﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺨﺬﺓ ﻟﻠﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﺿﻌﻴﺔ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﻧﻘﺎﻁ ﻫﻲ :

- ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﻨﺸﺄ .

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان