الأخبــار
رئيس الجمهورية يدشن مبنى البرلمان الجديدة
الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 13:24

دشن رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، المقر الجديد للجمعية الوطنية وسط العاصمة نواكشوط.

وقال رئيس البرلمان الشيخ ولد بايه، خلال حفل التدشين، إن المقر السابق للجمعية الوطنية لم « يعد يستجيب لمتطلبات العمل البرلماني المتشعبة ولا يستوعب العدد المتنامي للنواب وعمال الإدارة البرلمانية ».


وأضاف ولد بايه أن المبنى الجديد للبرلمان « صمم ونفذ وفق معايير ومواصفات تستجيب لتلك المتطلبات وتسمح للمشرعين بممارسة أدوارهم في ظروف مواتية للعمل ».

وأوضح أن المقر الجديد مجهز بآليات تقنية ولوجستية « سواء من حيث عدد المكاتب أو القاعات أو من حيث التجهيز الضامن للأمان وقابل للإفادة من التطور التكنولوجي ».

التفاصيل
 
نص خطاب العلامة الشيخ عبدالله بيه فى اكسبو 2020
الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 10:03

فى إطار  فعاليات اكسبو 2020 فى دبي ،القى العلامة الشيخ عبد الله بن بيه خطابا قيما هذا نصه:

 بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين، اللهم صلّ على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
  مؤتمر “مستقبل المالية” 
مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي
كلمة معالي الشيخ عبدالله بن بيّه
رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي

معالي خالد محمد بالعمى التميمي -محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي،

الاخوة المشاركون في هذه الجلسة،

أيها الحضور الكريم، كل باسمه وجميل وسمه.                     

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اسمحوا لي أولاً أن أشكر تشريفكم لي بالدعوة لهذا المؤتمر الدولي حول ” مستقبل المالية” والذي ينظمه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ضمن فعاليات معرض اكسبو 2020 دبي.

وبهذه المناسبة أشيد بالطموح الكبير والتطلع الدائم للأفضل الذي يطبع عمل دولتنا ورؤية قيادتنا والذي نجني من ثماره تنظيم هذا المعرض الدولي العظيم بمشاركة أكثر من 190 دولة من أرجاء العالم ليكون بذلك أكبر أحداث هذا العام وأكثرها قدرة على مد الجسور بين البشر وحشد الطاقات لكل ماينفع الناس ويؤلف بين مختلف الأجناس. إن هذا برهان على التسامح وعنوان للتعايش بين الجميع.

أيها الحضور الكريم،

إنّ هذا الاجتماع ينعقد وقد مرت البشرية وتمر بجائحة غير مسبوقة في التاريخ الحديث­­، أزمةٌ من النوع الذي يختبر أخلاقنا وقيمنا وإيماننا. إنها تختبر أخلاقنا في التعامل فيما بيننا، في بيوتنا ومع جيراننا، هل نصبر وننشر قيمة الصبر والتضامن بيننا أم نخضع لليأس والقنوط؟

تختبر قيمنا هل نُعلي قيمة الإحسان والمحبة والإيثار مع القريب والغريب. إن هذا الاختبار ليس على مستوى الأفراد فقط وإنما على مستوى الدول أيضاً التي عليها مسؤولية مساعدة تلك الأقل ثروة وقوة والتي لا تتوافر لديها وسائل مواجهة الجائحة المادية والصحية.

وفي هذا الصدد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بدور ريادي حيث سارعت بتقديم يد العون والتضامن مع البلدان المتضررة من هذا الوباء دون النظر إلى دينها أوعرقها، جاعلة من إغاثة الإنسان حيثما كان البوصلة والهدف الأسمى لجهودها ومجسدة التضامن الذي تدعو له الأديان والأخلاق النبيلة.

التفاصيل
 
وزير الداخلية يلتقى نظيره الجزائري
الاثنين, 08 نوفمبر 2021 21:02

قال وزير الداخلية الأسبق واللا مركزية محمد سالم ولد مرزوك إنه على يقين من أن نتائج لقائه اليوم مع نظيره الجزائر "ستشكل قفزة نوعية تسمح بالرفع من مستوى تعزيز فرص الاستثمار وإقامة مشاريع شراكة في القطاعات ذات الأولوية" بين موريتانيا والجزائر.

 

وأضاف ولد مرزوك خلال خطاب بمناسبة انعقاد اللجنة الثنائية الحدودية الموريتانية الجزائرية أن اللقاء سينعكس على "ترقية وتكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية بين المناطق الحدودية، فضلا عن تأمين الحدود المشتركة ومحاربة الجريمة المنظمة بجميع أشكالها ومكافحة الهجرة غير الشرعية".

التفاصيل
 
السفير الفلسطيني بنواكشوط يستقبل نقيب الصحفيين الموريتانيين ورئيس الاتحاد المهني للصحف المستقلة
الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021 23:12

استقبل سعادة السفير الفلسطيني بنواكشوط الدكتور محمد قاسم الأسعد بمكتبه الزميل أحمد طالب ولد المعلوم نقيب الصحفيين الموريتانيين والزميل أحمد ولد مولاي امحمد رئيس الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا، وذلك بحضور المستشار الإعلامي بالسفارة السيد زكي قديح.

وبعد ترحيب سعادة السفير  بضيفيه تناول اللقاء بحث مجالات التعاون بين الصحافة الموريتانية، وخاصة نقابة الصحفيين الموريتانيين والاتحاد المهني للصحف المستقلة من جهة، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والإعلام الفلسطيني من جهة أخرى، وسبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين الموريتاني والفلسطيني.
وعلى هامش اللقاء قدم سعادة السفير لضيفيه الكوفية الفلسطينية وكتابا عن تاريخ مدينة القدس

 
موريتانيا ترفع حظر دخول السواح الى أراضيها
السبت, 23 أكتوبر 2021 20:19

أعلنت موريتانيا فتح حدودها الجوية والبرية للسياح ابتداء من 22 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك في برقية أرسلتها وزارة الخارجية الموريتانية للبعثات الدبلوماسية والقنصلية، والمنظمات الدولية المعتمدة لدى نواكشوط، أبلغتهم فيها بفتح الحدود الجوية والبرية أمام السياح.

التفاصيل
 
موريتانيا تستورد 5500 الف طن من الأسمدة من الجزائر لصالح القطاع الزراعي
السبت, 23 أكتوبر 2021 20:08

أشرف السفير الموريتاني بالجزائر ودادي ولد سيدي هيبة أمس على انطلاق سفينة شحن جزائرية من ميناء "اريزيو" في مدينة "وهران" باتجاه موريتانيا، تحمل 5500 طن من سماد "اليوريا" المخصص للمزارع.

وعبر ولد سيدي هيبة عن شكره للمجهود الجزائري الرسمي الذي واكب العملية ممثلا في وزارات الخارجية والطاقة والدفاع الجزائرية، وجهودها لمنح الأذونات والتراخيص لتصدير الشحنة.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان