إسكان : مسطرة البيع بالمزاد العلني
الخميس, 11 سبتمبر 2014 14:38

انواكشوط -ووا- اعلنت إ سكان عن مسطرة البيع بالمزاد العلني:عملا بروح المعاهدة الموقعة بتاريخ27 أكتوبر 2013 بين وزارة المالية ووزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي من جهة والشركة الوطنية إسكان من جهة أخري والمتعلقة بتسويق القطع الأرضية ذات الأغراض التجارية، تنظم الشركة الوطنية إسكان إجراءات البيع بالمزاد العلني حسب المسطرة التالية:

أولا) البرمجة: تتمثل في تحديد عدد ومكان القطع المعروضة للبيع بالمزاد العلني خلال كل حلقة من طرف المصالح المختصة لدي الشركة؛

ثانيا) تنظيم حلقة البيع: 1) الدخول إلي قاعة البيع : الدخول إلي قاعة البيع مشروط بدفع مبلغ 100.000 أوقية كحق الدخول ويمكن الحصول على الاستمارات المصممة في شكل أمر بالدفع لدي الإدارة التجارية بالشركة. 2) يقوم الزبون بدفع مبلغ مائة ألف أوقية (100000) في حساب الشركة رقم : 2100004204 المفتوح بسجلات البنك الشعبي الموريتاني ، لضمان الولوج إلي قاعة البيع. 3) يقدم الزبون النسخة الأصلية من وثيقة الدفع إلي الإدارة التجارية مقابل تسليمه بطاقة حق الولوج إلي قاعة البع، علما بأن هذا المبلغ سيتم اقتطاعه من السعر في حالة اقتناء قطعة أو تعويضه للمعنيين عند الاقتضاء. وعلي الزبناء الراغبين في شراء أكثر من قطعة دفع حق دخول يتناسب مع عدد القطع التي ينوون شراءها. 4) تنظيم الحلقة :تنظم الحلقة بحضور وكيل عدل منفذ وتدار من طرف المدير التجاري الذي يقدم تفصيلا عن المسطرة المتبعة والقطع المعروضة من حيث الموقع والمساحة والسعر الابتدائي وبعد هذه التوضيحات يفتتح المزاد. 5) تسير وقائع المزايدة من خلال رفع الزبون الراغب في شراء القطعة المعروضة يده و يعني ذلك انه يضيف إلي السعر الابتدائي أو آخر سعر يعلن، مبلغ (100.000 ) مائة ألف أوقية ويعتبر الزبون الذي يقدم آخر عرض ـ لم تسجل بعده مزايدة منافسة بعد التذكير بالسعر المعروض ثلاثة مرات علي الأقل بصوت مسموع من طرف الحضورـ هو الزبون الذي فاز بشراء القطعة المعروضة للبيع . 6) يوقع المشتري في القاعة مع العدل المنفذ والمدير التجاري تعهدا بالشراء يتضمن تسديد ثمن القطعة وهو آخر مبلغ تم عرضه؛ على أن تتم عملية التسديد في الأيام الثلاثة الموالية من أوقات الدوام ويتم خصم مبلغ الوصل. وإذا لم تتم عملية التسديد خلال هذه الفترة، يفقد المعني حق تعويض مبلغ وصل الدخول ويحرم من المشاركة في الحلقات الأخري. يمكن للزبناء الذين لم يحصلوا علي قطع في جلسة معينة، المشاركة في الحلقات الأخرى بنفس الوصل لتأمين ولوجهم إلى قاعة البيع.

7) وثائق البيع: بعد دفع الزبون للمبلغ المتبقي وتقديمه للمخالصة في الآجال المحددة تسلم له وثيقة تسديد موقعة من طرف المدير التجاري والمدير المالي ووثيقة ملكية موقعة من طرف المدير التجاري والمدير العام لشركة إسكان التي تمكنه من القيام بالإجراءات اللازمة للحصول على وثائق الملكية النهائية لدي الإدارة العامة لأملاك الدولة.

الإدارة التجارية

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان