رئيس الجمهورية يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى أمراض القلب
الأربعاء, 08 يناير 2014 13:23

انواكشوط -ووا -أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح يوم الثلاثاء زيارة مفاجئة لمستشفى أمراض القلب في نواكشوط برفقة  الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف والسيد أحمد ولد باهيه مدير ديوان  رئيس الجمهورية .و تفقد رئيس الجمهورية أقسام الحجز بالمستشفى واستفسر عن الخدمات المقدمة.وأصدر السيد الرئيس تعليماته إلى المشرفين على المستشفى بالعمل على تقديم العلاجات المناسبة وبصورة فورية للمحتاجين كما دعاهم لتحسين أدائهم وتقريب الخدمات إلى المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدودوكان رئيس الجمهورية قد قام  بزيارة لمؤسسة تصنيع الملابس في الميناء

.واستقبل رئيس الجمهورية الذي رافقه الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف ومدير ديوان رئيس الجمهورية من قبل وزير الدفاع الوطني السيد احمدو ولد ادي ولد محمد الراظي وقائد الاركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد وعدد من القادة العسكريين.

كما استعرض رئيس الجمهورية لدى وصوله وحدات عسكرية ادت له تحية الشرف. ثم تابع رئيس الجمهورية في المصنع عرضا مصورا عن تطور المؤسسة والمراحل التي مرت بها ومجالات اختصاصها كما زار معرضا لأنواع منتوجات المصنع واطلع على البدلات المعروضة واستمع الى شرح حول مراحل التصنيع كما تعرف على نوعية تصنيع العلم الوطني والنوعيات التي يخاط منها. ووقف شخصيا على عملية انتاج البذلات العسكرية ومقاساتها والوسائل المستخدمة في ذلك وتفقد المخزن الرئيسي وورشة الخياطة رقم واحد ورقم اثنين التي تنتج عشرين بذلة عسكرية يوميا. واستفسر رئيس الجمهورية عن جميع المراحل التي تمر بها عملية التصنيع وحث العمال على التفاني في العمل وتوخي الجودة. وتضم مؤسسة تصنيع الملابس التي انشئت سنة 1975 ثلاث مصالح هي الوسائل العامة والمالية والإنتاج وتنتج المؤسسة جميع أنواع الملابس العسكرية والرتب ونياشين كما تنتج حصريا العلم الوطني وقد مرت المؤسسة بعدة مراحل منذ إنشائها وتمت إعادة تأهيلها سنة 2010 وتدشين توسعتها بعد ذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال الوطني. ومن ضمن اليد العاملة في هذا المصنع عسكريون وبعض المدنيين وعمال غير دائمين .

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان