تصريح: رئيس جمعية الصحفين المستقلين للإرشاد والتهذيب يشيد بما وصلت اليه حرية الصحافة في موريتانيا
الأربعاء, 05 مارس 2014 11:40

قال رئيس  جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا في تصريح لوكلة وطني للانباء بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2014:ان جمعية الصحفيين المستقلين  في موريتانيا للارشاد والتهذيب  لتهنئ  الصحفيين في جميع ارجاء العالم  بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ذكري الثالث مايو موعد للاحتفال بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة،  وحماية وسائل الإعلام من التعدي على استقلالها وتكريم الصحافيين الذين فقدوا حياتهم في ممارسة مهنتهم.

واضاف ولد اياهي:ان جمعيته  تزف تهانيها الحارة الي حملة شعلة الحرية في موريتانيا من صحفيين وصحفيات  وتثمن عاليا دورهم  الريادي في نجاح و صيانة الانفتاح السمعي البصري النوعي  الذي تشهده البلاد. وقال ان الجمعية تدين بقوة جميع اشكال الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون  في  بعض الدول من قتل وخطف،  ودعى احمدو ولد اياهي  الي اطلاق سراح الزميل اسحاق ولد المختار فورا ، وقال ان الجمعية تشجب وترفض المضايقات التي يتعرض لها الزملاء  في جميع ارجاء العالم ،  وتطالب بالمزيد من حماية الصحفيين ، وتذكر الجمعية الحكومات في  العالم بضرورة احترام التزامها بحرية الصحافة. 

واضاف ان الجمعية  لتقف وقفة تأمل مع الصحفيين ومهنيي وسائل الإعلام  الساعين الي ترقية وتكريس حرية الصحافة  والتي لن تأتــتي الا  بمزيد من العمل من طرف الصحفيين والتحلي بالمسؤلية المعهودة  والاستقلالية  التامة النابعة عن رقابة ذاتية تستوحي مماهو صحيح وموضوعي . وتذكر الجمعية وسائل الاعلام بان العمل بمساطر التحرير قد يساعد علي تحري الصدق والدقة والإنصاف والتوازن فيما ينشر.من اجل ترشيد حرية التعبير وابراز اهمية وسائل الاعلام الحرة في التمنية ودورها في تسهيل الحكم الرشيد والشفافية و في التمكين، الذي يعرف بأنه عملية اجتماعية اقتصادية وسياسية ناتجة عن زيادة قدرة الجمهور على الوصول الى المعلومات الموثوقة التي تمثل تعدد الآراء والحقائق والأفكار والمساهمة فيها. واختتم ولد اياهي قوله : في الاخير فان الجمعية لتعرب عن ارتياحها لما وصلت اليه حرية الصحافة في موريتانيا  وتطالب  جميع الفاعلين من صحفيين ومهنيي وسائل الاعلام  والمنظمات الصحفية والمجتمع المدني  والحكومة  والسياسين  الي العمل علي الحفاظ عليها والسعي الي ترشيد حرية التعبير من اجل تنميةشاملبة للبلاد.

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان