الأمين العام للأمم المتحدة: عدم وقف إطلاق النار فى غزة لا يغتغر

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم (الاثنين) ، إن الأمم المتحدة ستواصل الضغط لإزالة جميع العقبات التي تعترض إيصال المساعدات المنقذة للحياة في قطاع غزة، وإيجاد المزيد من نقاط إدخال المساعدات للقطاع المحاصر.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي في عمان، أن الحقيقة تظهر أنه "لن يكون هناك حل إنساني مستدام في ظل حرب دموية كالتي هي حاصلة في غزة، مشددا على أن "لا شيء يبرر هجمات 7 أكتوبر الماضي واحتجاز رهائن في غزة، ولا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني"

ودعا إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فعال وفوري بهدف تحقيق وقف إطلاق نار إنساني، مؤكدا على أن الحاجة ملحة لإيقاف الحرب التي وصفها العاملون في الأمم المتحدة بأنها "أسوأ الأزمات الإنسانية في العقود الأخيرة".

وقال غوتيريش"التقيت عند معبر رفح الحدودي بجرحى فلسطينيين واستمعت مباشرة إلى موظفي الأمم المتحدة العاملين في المجال الإنساني في الخطوط الأمامية وأخبروني أنهم لم يروا شيئا فظيعا مثل ما يحدث في غزة اليوم".

وأكد غوتيريش أن المجاعة بدأت تصيب الفلسطينيين في غزة، في وقت نجد فيه وعيا متزايدا في جميع أنحاء العالم بأن كل هذا يجب أن يتوقف، ويجب أن ينتهي القتال الآن، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان