غزة ترفض استقبال وفد مصري خوفًا من استهدافه

اوردت وكالة انباء الاناضول التركية نقلا عن مراسلتها بالقاهرة ان القيادة الفلسطينية  بقطاع غزة رفضت  استقبال وفد من السياسيين والنشطاء والقوافل الإغاثية المصرية خوفًا من استهدافهم من الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.وقال غازي حمد، مساعد وزير الخارجية بالحكومة الفلسطينية في قطاع غزة ومسئول المعابر، للنشطاء قبل أن يعبروا إلى قطاع غزة "نرحب بكم ونشكركم على جهدكم ودعم المصريين لإخوانهم الأشقاء

في غزة، ولكن للأسف لا نستطيع استقبالكم في غزة بالمساء، فالعدوان الإسرائيلي مستمر ولا نضمن سلامتكم".

 

وكانت السلطات المصرية قد سمحت لقرابة 500 من النشطاء والسياسيين وقوافل إغاثية بالمرور من بوابة المعبر من الجانب المصري إلى قطاع غزة وذلك بالبطاقات الشخصية وقدمت لهم سلطات المعبر إعفاءً من رسوم الدخول.

ورصد مراسل الأناضول من على معبر رفح وصول الوفد الشعبي الذين هتفوا فور وصولهم ضد إسرائيل مطالبين السلطات المصرية بالسماح لهم بالدخول إلى غزة عن طريق معبر رفح لمؤازرة الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي.

وجاء في هتافات الوفد الذى ضم بعض الشخصيات المعروفة من كتاب وإعلاميين وشعراء، وقادة مجموعات ثورية مصرية "التحرير بالسلام مش بمفاوضة مع السفاح" و"لن نخون دم الشهيد" و"فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية" و"المقاومة لن تموت".

ويتألف الوفد من عدد من الحركات السياسية والأحزاب من بينهم "مصر القوية" و"التيار المصري" و"التيار الشعبي" و"الكرامة" و"اتحاد الأطباء العرب". حسب وكالة الاناضول 

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان