دعوة لترشيح الشيخ عبد الله ولد بيه لجائزة نوبل للسلام
الأحد, 29 يناير 2012 20:04

       انعقاد المؤتمر الأخير للعلماء في موريتانيا والذي جمع نخبة من علماء العالم الإسلامي من بلادنا وغيرها دل دلالة  قوية على أن هذه البلاد لا تزال قادرة على العطاء والاستقبال وفية بذلك إلى عهودها الماضية حيث طاف علماؤها أصقاعا واسعة من العالم في أوروبا وإفريقيا وآسيا حاملين العلم والأدب وداعين إلى الشهادة والتوحيد.

     والمتتبع لهذا المؤتمر وما ألقي فيه من محاضرات قيمة ليقف وقفة إجلال وتقدير لعالمنا الجليل الشيخ عبد الله بن بيه.فهذا الرجل أبان من خلال تصويبه وتصحيحه لفتوى ابن تمية عن كونه ليس فقط عالما إسلاميا ولكنه كذلك رجل دولة جمع حصافة الفكروسعة الاطلاع وشمولية النظرة.

       لذلك فانه في تقديرنا يستحق عن جدارة الحصول على جائزة نوبل للسلام. فأبحاث العلماء في الرياضيات والعلوم والفيزياء وأعمال السياسيين من اجل السلام تختصرها وتتجاوزها أعمال الشيخ عبد الله بن بيه وعزيمته الفذة من اجل السلام والإصلاح والوحدة والوئام بين شعوب ودول العالم شرقا وغربا وسطا وشمالا وجنوبا.    

      إننا إذ نحمد الله على ما وفق إليه هذا العالم من خدمة الإسلام والمسلمين لندعوا من يهمه الأمر من دول ومنظمات وهيئات إلى ترشيحه لنيل جائزة نوبل للسلام ، لأن الدار كما يقول الشيخ لم تعد دار كفر أو دار إسلام بل هي دار الجميع وعلى الجميع ان يعيش فيها بسلام .     

                                                                                                                     اسماعيل ولد إياهي

                                                                                                                      وزير وسفير سابق  

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان