اللجنة المنظمة للمهرجان الثقافي للمعاقين تحذر من "فشله" بسبب نقص التمويل
السبت, 03 ديسمبر 2011 07:46

نواكشوط/03/2011/ 12/ و.و.ا/ حذرت اللجنة المنظمة لأول مهرجان دولي ثقافي ورياضي للأشخاص المعاقين في موريتانيا من "فشله" نتيجة لعدم حصولها من وزارة الثقافة والشباب والرياضة على ميزانية تنظيم المهرجان البالغة 25 مليون أوقية والتي لم تحول للجنة سوى مليوني أوقية.

وحمل رئيس اللجنة، محمد كمرا، في مؤتمر صحفي  "بعض المسؤولين"، لم يسمهم، مسؤولية "الفشل" في تنظيم المهرجان، كما انتقد التلفزة الموريتانية على ما قال إنه رفضها بث إعلان حول الموضوع مع أن وزيرة الثقافة هي من طلبت وبصفة رسمية من إدارة التلفزة بث هذا الإعلان "الجاهز للبث"، حسب كمرا.

وقال إن اللجنة المنظمة للمهرجان بعثت بأكثر من 150 رسالة لعدد من الفاعلين العموميين والخصوصيين في موريتانيا تطلب منهم المساهمة في ميزانية المهرجان لكنها لم تتلقي ردا إيجابيا من أي جهة رسمية أو خصوصية.

وتحتضن موريتانيا ابتداء من يوم غد السبت فعاليات أول مهرجان دولي ثقافي و رياضي للأشخاص المعاقين بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية. حيث أكدت 10 دول عربية وإفريقية مشاركتها في النسخة الأولى من المهرجان ووصلت منها إلى نواكشوط وفود كل من السينغال ومالي وغامبيا والنيجر.

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان